الرئيسية / رياضة / تقرير | أفضل 11 صفقة ليورجن كلوب خلال مسيرته التدريبية في ليفربول وبوروسيا دورتموند.. أبرزهم محمد صلاح

تقرير | أفضل 11 صفقة ليورجن كلوب خلال مسيرته التدريبية في ليفربول وبوروسيا دورتموند.. أبرزهم محمد صلاح

بعد مرور أربع سنوات على تعاقد نادي ليفربول الإنجليزي مع المدرب يورجن كلوب، يتناسى البعض ما حققه الألماني مع فريق بوروسيا دورتموند قبل انتقاله إلى الأنفيلد.


اقرأ أيضًا.. تقرير بالأرقام: 4 أعوام على تعيين كلوب مدربا لليفربول.. أوفى بوعده ومحمد صلاح هدافه الأول

وكما نجح كلوب في التعاقد مع نجوم مميزين لصالح ليفربول مثل محمد صلاح وأليسون وفيرجيل فان ديك، فإنه قام بالشيء نفسه مع أسود الفيستفاليا.

شبكة “سكواكا” العالمية أعدت تشكيل يضم 11 لاعبًا من أبرز التعاقدات التي تمت من خلال كلوب سواء في ليفربول أو بوروسيا دورتموند.

حراسة المرمى:

أليسون بيكر:

بعد أن ارتكب لوريس كاريوس خطأين مكلفين في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018 أمام فريق ريال مدريد، نجح كلوب في إحضار أليسون بسرعة من روما إلى ليفربول مقابل 67 مليون جنيه إسترليني.

وكان البرازيلي مفتاح النجاح في الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا وساهم في الفوز بالبطولة، كما نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في الدوري الإنجليزي في 20 مباراة.

خط الدفاع:

ماتياس جينتر:

كان أبرز مدافعي بوروسيا دورتموند تحت قيادة كلوب هو ماتياس جينتر الذي تم التعاقد معه من فرايبورج عام 2014 مقابل 9 ملايين جنيه إسترليني.

وكان أفضل أداء لجينتر في سيغنال إيدونا بارك خلال موسم 2015/2016 قبل رحيله إلى بوروسيا مونشنجلادباخ.

ماتياس هوملز:

تمكن كلوب من نقل هوملز من بايرن ميونيخ إلى بوروسيا دورتموند في عام 2009، في البداية على سبيل الإعارة قبل اتمام صفقة شراء دائم مقابل 9 ملايين جنيه إسترليني.

ولعب هوملز دورًا هامًا في فوز بوروسيا دورتموند ببطولة الدوري الألماني مرتين وذلك خلال موسمي 2010/2011، و2011/2012.

فيرجيل فان دايك:

كان ليفربول وخاصة كلوب حريصًا على الظفر بخدمات فان دايك من ساوثهامبتون في صيف 2017 ولكنه فشل في حسم تلك الصفقة آنذاك.

ورغم ذلك، فإن اهتمام كلوب بتلك الصفقة لم ينتهِ وأصر على اتمامها وهو ما حدث بالفعل في يناير 2018 مقابل 75 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا.. فان ديك: لا نركز على الفارق بين ليفربول ومانشستر سيتي في البريميرليج

وأصبح فان دايك جزءًا أساسيًا من كتيبة يورجن كلوب ولعب دورًا هامًا في فوزهم بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، إلى جانب منافسة مانشستر سيتي الشرسة على لقب الدوري الإنجليزي في النسخة الماضية.

أندي روبرتسون:

تمكن كلوب من نقل روبرتسون إلى ليفربول من هال سيتي في عام 2017 مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني.

ولعب المدرب الألماني دورًا رائعًا في تحويل روبرتسون من مجرد لاعب عادي إلى واحد من أفضل المدافعين في أوروبا خلال فترة زمنية قصيرة.

خط الوسط:

فابينيو:

كان من أبرز أهداف كلوب في موسم انتقالات صيف 2018 هو تعزيز خط الوسط ولذلك حرص على الظفر بخدمات البرازيلي فابينيو من موناكو مقابل 39 مليون جنيه إسترليني.

وسرعان ما تأقلم فابينيو مع الفريق الإنجليزي ووضع بصمته في مركز خط الوسط.

إيلكاي جوندوجان:

من بين أهم لاعبي فريق بوروسيا دورتموند على لقب الدوري الألماني 2011/2012، اجتذب إيلكاي جوندوجان اهتمام بيب جوارديولا في مانشستر سيتي.

لكن يمكن القول إن كلوب هو الذي طوّر لاعب الوسط ليصبح جزءًا من كتيبة جوارديولا في الوقت الحالي.

الجناح الأيمن:

محمد صلاح:

على الرغم من أن كلوب نفسه اعترف أنه لم يتوقع هذا التألق من محمد صلاح عند التعاقد معه من روما في صيف 2017 مقابل 37 مليون جنيه إسترليني، إلا أن المصري سرعان ما أبهر الجميع بقدراته المميزة حيث تمكن من تسجيل 44 هدفًا في مختلف المسابقات في موسمه الأول مع ليفربول.

اقرأ أيضًا.. فيديو.. محمد صلاح يفوز بجائزة هدف شهر سبتمبر في ليفربول

وأصبح صلاح منذ اليوم الأول في ليفربول جزءًا لا يمكن الاستغناء من كتيبة يورجن كلوب، وأصبح من أهم تعاقدات الألماني الذي أعاد اكتشافه في الدوري الإنجليزي بعد أن قضى فترة قصيرة غير ناجحة في صفوف تشيلسي مع البرتغالي جوزيه مورينيو.

الجناح الأيسر:

ساديو ماني:

مثلما حدث مع صلاح، نجح كلوب في تحويل ساديو ماني إلى ماكينة أهداف لا تتوقف وذلك منذ أن تعاقد معه من ساوثهامبتون في عام 2016 مقابل 34 مليون جنيه إسترليني.

وصنع ماني شراكة نارية مع الثنائي محمد صلاح وروبرتو فيرمينو مما ساهم في تقوية الخط الهجومي لليفربول.

خط الهجوم:

روبرت ليفاندوفسكي:

انفجر روبرت ليفاندوفسكي تهديفيًا تحت قيادة كلوب في بوروسيا دورتموند وتمكن من تسجيل 103 هدفًا وصناعة 42 هدفًا آخرين قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونيخ في عام 2014.

بيير إيميريك أوباميانج:

بعد رحيل ليفاندوفسكي، سرعان ما نجح كلوب في إيجاد حل آخر وذلك في الجابوني أوباميانج بعد أن تم التعاقد معه من سانت إيتيان في عام 2013 مقابل 12 مليون جنيه إسترليني.

وفعل كلوب مع أوباميانج ما فعله مع ليفاندوفسكي وأصبح بيير المهاجم الأبرز في دورتموند.



الخبر | تقرير | أفضل 11 صفقة ليورجن كلوب خلال مسيرته التدريبية في ليفربول وبوروسيا دورتموند.. أبرزهم محمد صلاح – يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي
المصدر :بطولات
– ويخلي موقع شوت تي في مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

عن admin

شاهد أيضاً

تقارير: زيدان يستبعد داني كارفاخال من مواجهة مايوركا غدا

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم عن نية الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد،  باستبعاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *